الرئيسية / أخبار / بالفيديو محافظة الفيوم مناقشة تقنين أراضي أملاك الدولة

بالفيديو محافظة الفيوم مناقشة تقنين أراضي أملاك الدولة

 

استقبل الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، المستشار عماد عطية عضو لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة، بحضور اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة، واللواء تامر سعيد السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن ومسئولي أملاك الدولة بالمدن والمراكز بالمحافظة، لمناقشة كافة الاستفسارات والأسلوب الأمثل لتقنين واسترداد أراضي أملاك الدولة التى تم زراعتها أو الأراضى التى تم البناء عليها وغيرها.
وأشار محافظ الفيوم أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة آليات استرداد أراضى أملاك الدولة والرد على جميع الاستفسارات المتعقلة بذلك، مؤكداً أهمية دور الأجهزة التنفيذية والشعبية في الحفاظ على أملاك الدولة بمختلف صورها.
وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والري وأملاك الدولة بضرورة تلقي طلبات واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة الراغبين في تقنينها طوال شهر أغسطس القادم على أن يتم عرضها على اللجنة للبت فيها، مشدداً على ضرورة تحرى الدقة والشفافية والجدية عند استكمال كافة البيانات المتعلقة بالمواطنين واضعي اليد.
كما كلف مسئولي الري بضرورة الإلتزام بتوفير حصة مياة الرى الخاصة بالأراضي الزراعية الأساسية، وإزالة كافة التعديات التى تحول دون وصول المياه للأراضي المقننة، مؤكداً على ضرورة حصر الأراضي الزراعية غير المقننة مائياً والتي تحصل على حساب مياه الري والتعامل بكل جدية في تقنين الأراضي غير المقننه.
وخلال الاجتماع قام المستشار عماد عطية عضو لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة، بالرد على كافة الاستفسارات المتعلقة باسترداد أراضي أملاك الدولة من واضعي اليد وكيفية تقنينها والموضوعات المتعلقة بها.
وأكد محافظ الفيوم على ضرورة استمرارية الحملات المكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين

عن حجاج سلامة

كاتب وصحفي ومراسل اخباري, محلل سياسيى , منتمي لحزب الوفد. يهتم بقضايا الدول العربية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

إفتتاح مشروعات بالبداري بتكلفة 56 مليون جنيه خلال احتفالات أسيوط بعيدها القومي

أسيوط/ غاده مختار شلبى أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن افتتاح وتفقد لعدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *