مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يطلق استمارة ورشة صناعة الأفلام  لشباب السينمائيين بالقاهرة

كتب – محمد قناوى :

أطلقت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية استمارة الاشتراك في ورشة صناعة الأفلام لشباب السينمائيين بأفريقيا .

وتهدف الورشة لتطوير أدوات صناع السينما من الشباب في أفريقيا حيث يتم اختيار أكثر من عشرين دارس ودارسة للسينما يعملون على مدار العام في تطوير مشاريعهم المرسلة للمهرجان مع المدربين من كبار المخرجين المصريين ومديري التصوير .

تشترط الورشة ألا يزيد سن الدارس عن 27 سنة وأن يكون أفريقياً سبق له الإخراج لفيلم واحد على الأقل وأن يقدم فكرة لفيلم قصير يتم تنفيذه بالأقصر خلال أيام الورشة يصور بالأقصر ويعرض في ختام المهرجان ، ويتحمل المهرجان طيران وإقامة الدارسين من أفريقيا ويتم التقديم من خلال موقع المهرجان www.luxorafricanfilmfestival.com.

وقد قام بالتدريس خلال الخمس سنوات السابقة المخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما ، الذي أعطى للورشة خلاصة تجربته السينمائية وحبه للقارة الإفريقية ، كما أعطاها سمعة أفريقية وعالمية كبرى ، وتقدم إدارة المهرجان كل الشكر للمخرج الإفريقي الكبير وتعتمد هذه الدورة على المدرسة المصرية في الإخراج والتصوير لإضافة ثقافة سينمائية جديدة بدءاً من الدورة السابعة والتي تقام من 10 إلى 22 مارس 2017 .

– مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، والبنك الأهلي المصري ، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية .

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

أعلان التفاصيل النهائية لماراثون الشيخ زايد فى مؤتمر صحفى عالمى بمعبد الكرنك

أعلان التفاصيل النهائية لماراثون الشيخ زايد فى مؤتمر صحفى عالمى بمعبد الكرنك كتبت  – منى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *