متحدوا الإعاقة بالأقصر .. ونجاحات رياضية فى مختلف الألعاب

تشعر بقوة الإرادة تطل من حديث أحفاد الفراعنة من أبناء الأقصر‏..‏ الأبطال متحدو الإعاقة حققوا بطولات علي مستوي الجمهورية رغم فقر الإمكانيات في التدريب والملابس‏..‏ آنسات الأقصر‏.

. هن حديث الأهالي في كل البيوت وتحدوا العادات والتقاليد الصعيدية من تشديد الآباء.. والخوف عليهن في المشاركة في البطولات علي مستوي الجمهورية ورغم الاهتمام الحالي من مديرية الشباب والرياضة بالأقصر في إنشاء نادي لمتحدي الإعاقة بمدينة طيبة.. إلا أنهم ينتظرون المزيد.. ونظرا لبعد المسافة وعدم استكمال الإنشاءات الأساسية يحتاج الأبطال وسيلة تنقلهم نظرا لظروفهم خلاف العديد من التحديات تواجه متحدي الإعاقة بالأقصر..
وفي البداية تقول أمل حسين من متحدي الإعاقة لاعبة تنس طاولة نحن نتحدي العادات والتقاليد الصعيدية التي تحرمنا من السفر والمشاركة في البطولات علي مستوي الجمهورية حيث يرفض أهالينا السماح لنا بالسفر خوفا علينا ورغم ذلك قهرت المستحيل وشاركت مع الفريق وحصلنا علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية وقالت: أملي في الانضمام إلي منتخب مصر والمشاركات الدولية نعاني من المركزية في التدريب.
يقول الكابتن شاذلي حامد بطل ألعاب القوي شاركت في العديد من البطولات علي مستوي الجمهورية وحصلت علي العديد من الدورات التي تؤهلني أن أكون مدرب ألعاب قوي لمتحدي الإعاقة أتمني توفير الأجهزة والمعدات التي تساعد علي التأهل والحصول علي البطولات..
وأضاف حمدي عبد الموجود لاعب طائرة جلوس- شاركت في بطولة الجمهورية الأخيرة وحصلنا علي المركز الثالث في التنس طاولة جلوس وتنحصر مطالبنا في استكمال نادي الإرادة والتحدي بالأقصر وتجهيزه بكل الإمكانيات.
وأشارت أسماء أحمد سيد كابتن كرة الطائرة سيدات بالأقصر إلي أنها شاركت في العديد من البطولات علي مستوي الجمهورية وقالت: تم اختياري للعب بـمنتخب مصر.. ونعاني من عدم وجود مركز للتدريب نتنقل من نادي إلي آخر نرجو تخصيص نادي لسيدات الأقصر حيث يتم التدريب الآن مع الرجال.. والآنسات في غاية الحرج.. والملعب الذي تم تخصيصه يبعد عن الأقصر مسافة40 كم.. ونعاني من بعد المسافة في التنقل للتمرين وهي مشكلة متحدي الإعاقة بالأقصر نحتاج نادي متخصص لمتحدي الإعاقة وسط المدينة.
دينا ناجي لاعبة تنس طاولة حصلت علي الميدالية البرونزية ونعاني من افتقادنا أشياء كثيرة منها عدم وجود ترابيزة بينج أو توفير الإمكانيات من ملابس أدوات ومدربين علي مستوي عال.
وتقول رضوي جمعة حسان طموحاتنا كبيرة منها تأسيس منتخب الأقصر والمشاركة الدولية في البطولات وتوفير الإمكانيات من ملاعب وإمكانيات مالية تؤهل اللاعبين.. وأوضح برهان صلاح ألعاب قوي حاصلة علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية أملي الانضمام إلي منتخب مصر من جانبه أكد صلاح رشوان نائب مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر الاهتمام بمتحدي الإعاقة بالأقصر.. وقال تم إشهار منذ فترة قريبة نادي الإرادة والتحدي بمدينة طيبة بعد تخصيص الأرض من قبل المحافظ محمد بدر..
وأشار إلي أن اللجنة البرالمبية التي تدير الأنشطة والمديرية خصصت ملاعب مثل نادي طيبة بالعوامية لتدريب اللاعبين أبطال الجهورية وجميع متحدي الإعاقة ويتم تدعيمهم بكل الإمكانيات بتوجيهات من الوزير خالد عبد العزيز وزيرالشباب والرياضة.. وتم تخصيص مكتب لذوي الإعاقة يتبع المكتب الفني للوزير لتنمية الفنون والإبداع ويشاركون بمعارض بالمحافظة وعلي مستوي الجمهورية بالأشغال اليدوية والتطريز والنحت وهناك فريق للغناء والمواهب.

نقلا عن الزميل عبد الحق جاد – الأهرام المسائى

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

وزيرة التضامن تتفقد وحدة صرف برنامج الدعم المالى بمدينة الطود بالأقصر

كتبت – منى عبده : تفقدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي وبرفقتها الرئيس التفيذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *