كيف تستفيد السياحة من زيارة ميسي؟

 

70-5

متابعات

يرى خبراء سياحة مصريون، أن زيارة نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ستترك آثاراً إيجابية على السياحة المصرية وهي بمثابة دعوة لمتابعيه لزيارة مصر، فيما يرى آخرون أنها ستكون في إطار الترويج للسياحة العلاجية من فيروس سي فقط.

يأتي ذلك بعد أن أكدت مصادر أمنية، أنه من المقرر وصول نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، الثلاثاء إلى مصر للترويج لحملة السياحة العلاجية تور أند كيور للعلاج من فيروس سي، في زيارة سريعة تستغرق يومًا واحدًا.

وتتضمن فعاليات الزيارة جولة سياحية بمنطقة الأهرامات يعقبها حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية تور اند كيور لجمع تبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصري بفيروس سي.

وقال عادل زكي نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية لـ “إرم نيوز”:” إن زيارة ميسي لمصر لتسويق الفكرة العلاجية لفيروس سي، مؤكدًا أنه لا يعلم إذا كان هناك اتفاق مع النجم الأرجنتيني لعمل دعاية للسياحة المصرية أم لا”.

ولكنه أكد أن زيارة ميسي لغرض إنساني، وهو الجزء الخاص للعلاج من فيروس سي، مشيرًا إلى أن تحركات النجوم من أمثال ميسي دائمًا تكون مرتبطة باتفاقيات مسبقة.

الدكتور عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، أكد أن زيارة ميسي لـ مصر،ستكون بمثابة شهادة يقدمها النجم الأرجنتيني للعالم بأن مصر بلد آمن، من خلال متابعية المقدرين ب 2 مليار والذين سيتابعون زيارته لمصر مما يزيد من الإقبال السياحي.

وأكد راضي ضرورة عمل وزارة السياحة على الاستفادة من الزيارة، بتسجيل عدة أفلام تسجيلية مع النجم العالمي تستطيع من خلالها الترويج للسياحة المصرية.

وقال إن السياحة المصرية تعرضت لضربات قوية منها الحادث الإرهابي الذى حدث في مدينة الأقصر سنه 1997، ثم عادت السياحة بعدها بقوة متوقعاً أن تشهد بلاده قفزات في أعداد السياح لتستطيع تعويض ما خسرته في السنوات العجاف.

وأكد أن مدينة مرسى علم تعمل في الوقت الحالي على إعادة فتح الفنادق المغلقة والتي وصلت إلى 70 فندقا من 120 فندقاً، وذلك بعد البشائر التي تشهدها المدينه حاليًا، مشيرًا إلى أنه في السنوات الماضية كان هناك الكثير من التخوف لدى أصحاب الفنادق من إعاده فتحها مرة أخرى، بسبب غموض مصير السياحة.

وقال رئيس شعبة السياحة بالغرف التجارية، عماري عبدالعظيم إن وجود ميسي في مصر سوف يدعم السياحة المصرية بشكل غير معتاد من قبل، مؤكداً أن الزيارة سوف تكون بمثابة دعوة لمتابعيه من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر، والتأكيد على أنها بلد آمن.

وأوضح أن زيارة النجوم المتكررة لمصر أكبر دعاية لها في السنوات القادمة، تستطيع أن تكذب من خلالها أي إشاعات تهدف لضرب القطاع السياحي في مصر.

يذكر أنه كان من المقرر أن يزور ليونيل ميسي مصر لإطلاق حملة تور أند كيور، الأربعاء الماضي، إلا أن الهزيمة الكارثية لنادي برشلونة برباعية نظيفة، أمام باريس سان جرمان الفرنسي، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي، تسببت في تأجيل الزيارة.

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

 منحة دراسية بريطانية لطلاب الدراسات العليا بجامعة جنوب الوادى 

 كتب – محمد قناوى : نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *