كلية الآثار بالأقصر تبدأ امتحانات النظري.. 20 مايو

كريم حجاج

اعتمد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، مواعيد امتحانات نهاية العام، بكليتي الآثار بالأقصر، وقنا، والتي تبدأ ٢٠ مايو المقبل في المواد النظرية، على أن تبدأ امتحانات العملي بقسم الترميم قبلها بأسبوعين، وتحديدًا في ٦ مايو.
وقال الدكتور منصور النوبي، عميد كلية الآثار بالأقصر، إن الكلية تأسست هذا العام وانطلقت الدراسة بها بالسنة الأولى للعام الدراسي ٢٠١٦/ ٢٠١٧ ولم يتم تحويل طلاب السنوات الثلاث الأخرى حيث يبدأ الطلاب امتحاناتهم العملية بقسم الترميم يوم ٦ مايو المقبل.
وأوضح الدكتور عبده الدربي، وكيل كلية آثار قنا لشئون الطلاب، أنه يجري الآن إنهاء المحاضرات والبرامج العملية والبحوث الدراسية والرحلات العلمية للسنوات الأربع بالأقصر وقنا، والتي انطلقت أولها أمس إلى الأقصر وأسوان لطلاب الآثار المصرية والثانية والثالثة يوم السبت المقبل لقسمي الترميم والإسلامي القبطي، كما تم إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لعقد الامتحانات حيث تم تجهيز الجداول الزمنية للعملي والنظري واللجان وأماكنها والمراقبة والمعامل والملاحظين.
وأضاف الدربي، أن أعمال التصحيح ستبدأ مع انطلاق الامتحانات خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك، على أن تتم أعمال الرصد والمراجعة عقب الامتحانات تمهيدا لإعلان النتائج.
اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

وكالة الأنباء الألمانية : إنتعاش سياحى غير مسبوق فى الأقصر

كتب – محمد قناوى : قالت وكالة الأنباء الألمانية ” د . ب. أ ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *