خالد أبو القاسم يعلن عن إطلاق مبادرة شعبية لجذب وتشجيع الإستثمار بالأقصر

كتب – منى عبده :

تحت شعار ” الأقصر بعيون مختلفة ” انطلقت بالأقصر، أول مبادرة شعبية لجذب المستثمرين ورجال الأعمال، وتشجيع الإستثمار على أرض المحافظة.

وقال المهندس والخبير الإقتصادى، خالد أبوالقاسم، إن المبادرة تهدف للفت الأنظار إلى أن الأقصر ليست للسياحة فقط، وأن فرص الإستثمارعديدة ومتنوعة بمدن المحافظة.

واشار ” ابوالقاسم ” إلى أن الحملة التى حظيت بترحيب من الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، تأتى لتؤكد على حاجة الأقصر إلى استثمارات فى قطاعت أخرى، بجانب القطاع السياحى، مثل القطاعين الزراعى والصناعى، خاصة وأن السياحة قطاع معروف بأنه سريع التأثر بأية أحداث محلية أو اقليمية أو دولية، وبات من الصعب الإعتماد عليها كمصدر وحيد للإستثمار والعمل فى المحافظة.

وأن الحملة تهدف للمساعدة، فى تجاوز الأقصر وأهلها، للسنوات العجاف التى عاشتها منذ تفجر ثورة يناير المجيدة، وما تبعها من تراجع سياحى، وتعظيم دور الإستثمار الوطنى فى توفير فرص عمل، عبر تقديم الدعم الشعبى لدور سلطات المحافظة، فى الترويج لمختلف الفرص الإستثمارية المتاحة فى مختلف أرجاء المحافظة، وللفت الإنظار إلى ما يجرى من بنية تحتية فى المناطق الصناعية مثل البغدادى، والشروع فى تهيئة روف جيدة للإستثمار فى ارمنت واسنا ومدينة طيبة الجديدة.

مشيرا إلى ما تتمتع به الأقصر من مقومات استثمارية متنوعة وهائلة، فى مجال الإستثمار الزراعى مثل وادى المدامود والظهير الصحراوى بشرق وغرب النيل، وقرب مياه النيل وشبكة الترع من المناطق الصحراوية المستهدف استصلاحها وزراعتها، ووجود مرافق حيوية تساعد على التصدير الزراعى مثل مطار الأقصر الدولى.

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

أعلان التفاصيل النهائية لماراثون الشيخ زايد فى مؤتمر صحفى عالمى بمعبد الكرنك

أعلان التفاصيل النهائية لماراثون الشيخ زايد فى مؤتمر صحفى عالمى بمعبد الكرنك كتبت  – منى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *