حملة للرقابة الإدارية على شركات السياحة بالأقصر

كريم حجاج

شن مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملة مفاجئة على عدد من شركات السياحة في مدينة الأقصر، للوقوف على سلامة إجراءات رحلات الحج والعمرة، والتأكد من تحصيل أسعارها بالجنيه، والتأكد من تراخيص العمل في تلك الشركات.
شملت الحملة التي تمت بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة في الأقصر، التأكد من إعلان الشركات عن أسعار برامج الحج والعمرة والتأكد من تحصيل أسعارها بالجنيه، ومراجعة إيصالات التحصيل بالشركة والتأكد من عدم تحرير إيصالات لرحلات عمرة أو حج بأي عملات أجنبية، ومراجعة دفتر اليومية المثبت به جميع المبالغ المحصلة.
كما تابعت الحملة، حصر بيان موظفي كل شركة ومدى قيدهم بسجلات الوزارة، وحمل كارنيهات غرفة الشركات السياحة، والتحقق من مدى التزام الشركة بتقديم الميزانية وكشوف الخدمات والإخطار عن برامجها السياحية، والتأكد من استدامة الاشتراطات الواجب توافرها فى مقر الشركة من حيث الاستقلالية والتجهيزات والمساحة وكذلك عدم مزاولة نشاط آخر غير مرخص به.
ورصدت الحملة وجود كميات من العملات الأجنبية مجهولة المصدر، داخل عدد من الشركات التي تم المرور عليها، كما تم رصد إغلاق 3 شركات في شوارع الروضة الشريفة بجوار الجوازات، والمنشية، وعبدالحميد العمدة، اضافة الى عدم تواجد مديري أغلب الشركات التي تم المرور عليها.
كما راجعت الحملة الخزائن المالية للشركات لاستبيان وجود عملات أجنبية من عدمه واستبيان مصدر العملات الأجنبية، وشملت الحملة التأكد من وجود لافته باسم كل شركة معلقة على المبنى المتواجد به المقر، بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركة بإبراز الرخصة بمكان ظاهر بمدخل الشركة، وتواجد المدير المسئول، وإثبات بيان وصورة من الإعلانات عن نشاط الشركة المعلقة على الحوائط داخل الشركة أو خارجها وكذلك من خلال المنشورات التي تقوم بتوزيعها خاصة المتعلقة بالحج والعمرة حال تواجد ذلك.
واستمع عضو مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، إلى شكاوى المواطنين وأصحاب شركات السياحة التي تمثلت في ارتفاع أسعار رحلات الحج والعمرة عقب تعويم الجنيه، والإجراءات الروتينية المتبعة في غرف شركات السياحة ووزارة السياحة، والمطالبة بتوفير كميات مناسبة من عملة الريال السعودي في البنوك.
اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

وكالة الأنباء الألمانية : إنتعاش سياحى غير مسبوق فى الأقصر

كتب – محمد قناوى : قالت وكالة الأنباء الألمانية ” د . ب. أ ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *