حذرا من مخاطر الحملات الإعلامية ضد ” الطيب ” : إئتلاف دعم الأزهر وقبائل الصعيد  يطلقون حملة ” الأزهر والكنيسة خط أحمر “

كتب – أحمد البدرى :

حذر تحالف دعم الأزهر، وإئتلاف قبائل الصعيد، من مخاطر الحملة الإعلامية الممنهجة، التى تستهدف النيل، من مؤسسة الأزهر الشريف، وشيخها الجليل، فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأشار همام أحمد همام، المتحدث باسم تحالف دعم الأزهر، وإئتلاف القبائل، إلى أن حالة من الغضب، تسود بين علماء وطلاب ومريدى الأزهر الشريف، وأئمة المساجد، ورموز القبائل، جراء تواصل الحملة على الأزهر ورموزه.

وأعلن ” همام ” عن إطلاق حملة ” الأزهر والكنيسة خط أحمر ” بمشاركة مختلف القبائل والأحزاب والقوى الوطنية والشعبية، وذلك بهدف التصدى لأية محاولات تستهدف مؤسسة الأزهر الشريف، والكنيسة الوطنية المصرية.

وأكد تحذير تحالف دعم الأزهر، والقوى السياسية والقبلية بالصعيد، من مخاطر مسلسل القوانين، التى وصفها بغير المبررة، والتى تجعل من البرلمان مصدرا لتصدير الأزمات فى المجتمع المصرى، بدلا من تفعيل دوره فى حل المشكلات، التى يعانى منها المواطن، والتى كان آخرها مقترح تعديل قانون المحكمة الدستورية.

ومن جانبه، قال محمد صالح ، منسق إئتلاف دعم الأزهر، أن الهجوم الإعلامى، على الأزهر، وشيخ الأزهر، ينذر بتفجر حالة من الغضب الشعبى الواسع بين كافة فئات المجتمع المصرى، بمسلميه وأقباطه، داعيا إلى عدم الزج بالأزهر فى معارك سياسية، تستهدف تحقيق مصالح ضيقة، وترك علمائه للقيام بدورهم التنويرى والوطنى ، بعيدا عن الصراعات، والمشاحنات، والجدل غير المبرر.

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

 منحة دراسية بريطانية لطلاب الدراسات العليا بجامعة جنوب الوادى 

 كتب – محمد قناوى : نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *