تحت شعار علِ صوتك : 16 فتاة فى مهمة فنية بالأقصر والقاهرة لإنتاج أفلام تبرز دور النساء بالمجتمع المصرى  

 

كتبت – أمل عثمان :

تحت شعار ” علٍ صوتك ” ، واعتبارا من الثالث عشر من شهر ديسمبر المقبل،تنطلق ستة عشرة فتاة فى مهمة ،  لإنتاج أفلام وثائقية، تهدف إلي إبراز دور النساء في المجتمع، من خلال الفن، عبر تدريب  الفتيات الستة عشر ، كي يصبحن صانعات أفلام، وتمكينهن من التعبير عن قضايا مجتمعهم بصورة جيدة.

وقالت نادين حلمى، منسقة مشروع “علِّ صوتِك ” ، إن الورشة تأتى فى إطار برنامج الزمالة ،الذى يستهدف الفتيات والنساء من مدن الدلتا وصعيد مصر، وذلك برعاية وشراكة مع المتحف الرقمي للنساء ” ذاتك “.

وأشارت إلى أن برنامج تدريب المشاركين، ينقسم إلى مرحلتين، مرحلة نظرية، وتجرى بالقاهرة، فى الفترة من 13 ديسمبر ، وحتى 18 من ذات الشهر، يتبعها مرحلة تدريب نظرية تتضمن تصوير الأفلام والمونتاج، وتجرى فى مدينة الأقصر، الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة.

وبحسب نادين حلمى، فإن “علِّ صوتِك” هو برنامج بدأ سنة ٢٠١٥، وعلي مدار سنتين ، جرى من خلاله تدريب خمسين مخرجة، وقد قامت المتدربات بإنتاج ثمانية أفلام وثائقية قصيرة، تم عرضها في مصر، وفي العديد من المهرجانات الدولية، وتستهدف الدورة الجديدة، التى تنطلق فى شهر ديسمبر المقبل، تدريب ١٦ مشاركة وإنتاج أربعة أفلام ، تهتم بتقديم قصص ومواقف واقعية عن النساء فيفى مصر.

أما المؤسسة الراعية، وهى المتحف الرقمي للنساء ” ذاتك ” ، فهو نظام معلوماتي بحثي يوثق ويعرض مشاركة المرأة المصرية في نواحي الحياة المختلفة، من فنون وثقافة واقتصاد وحياة إجتماعية، كما يوفر المعرفة والأدوات اللازمة لتمكين النساء في مصر والدول الناطقة بالعربية.

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

وزيرة التضامن تتفقد وحدة صرف برنامج الدعم المالى بمدينة الطود بالأقصر

كتبت – منى عبده : تفقدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي وبرفقتها الرئيس التفيذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *