” الحاج مطه ” يشارك بمهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل بأسوان

كتب  – همام أحمدهمام :

يشارك الفنان الكوميدى ، كاريكا رحمى، الشهير بـ ” الحاج مطه ” بفعاليات الدورة الرابعة، بمهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل، ولذى يقام بمدينة اسوان، فى الفترة من الخامس وحتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة فرق من ثلاثة عشر دولة عربية وإفريقية واوروبية.

وبحسب الدكتورة هنا مكرم ، رئيسة المهرجان، فسوف سيشارك ” رحمى ” فى الدورة الرابعة للمهرجان، فى غطار حرص إدارة المهرجان على تقديم وجوه فنية شابة فى مجال مسرح الطفل.

ويشارك كاريكا رحمى، بفعاليات هذا العامن بعرض خاص يخاطب الأطفال، ويستحضر فيه مجموعة من المثل والقيم، التى غابت عن المجتمعات المعاصرة، فى قالب كوميدى، وذلك ضمن مجموعة من العروض المسرحية من السودان والكويت والسعودية والمغرب والجزائر.

ويأتى إختيار الفنان كاريكا رحمى، للمشاركة بالمهرجان، كونه أحد الوجوه المسرحية المصرية، التى تهتم بالمسرح المدرسى، وتقديرا لتجربته الفنية، التى بدات من خشبة المسرح المدرسى، وسعيه الدائم لتقديم فنٍ راقٍ، يحمل رسالة فنية بعيدا عن السعى لتقديم اعمال فنية هدفها جنى مكاسب مادية، وعشقه لفن الزمن الجميل ونجومه الكبار، أمثال على الكسار وإسماعيل يس.

يذكر ان الفنان كاريكا رحمى، قد اشتهر بشخصية ” الحاج مطه ” التى يقوم من خلالها بتقديم نتقادات ضاحكة، لبعض الظواهر المجتمعية الدخيلة على المجتمع المصرى، عبر ما أسماه ” رحمى ” بمسرح الشارع، الذى اشتهر بتقديمه فى مدن وقرى صعيد مصر، ويسعى لنقله لبقية المحافظات المصرية.

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

وزيرة التضامن تتفقد وحدة صرف برنامج الدعم المالى بمدينة الطود بالأقصر

كتبت – منى عبده : تفقدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي وبرفقتها الرئيس التفيذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *