الأقصر تتحدى الإرهاب بـ”المعرض الدولي الثاني للكتاب”

كريم حجاج

يواصل معرض الأقصر الدولى الثانى للكتاب، بساحة أبوالحجاج، تقديم فعالياته، بعد أن افتتحه حلمى النمنم، وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمشاركة عدة مكتبات مميزة بمصر والشرق الأوسط.
ويضم المعرض كل إصدارات قطاعات وزارة الثقافة، بتخفيضات تصل إلى ٥٠٪، تشجيعًا للمواطنين على اقتناء الكتب، والتحفيز على القراءة، وحب المعرفة. وقال «النمنم»، إن المعرض يشهد تطورًا، ليس فقط فى عدد الناشرين وحسب، وإنما أيضًا فى نوعية الكتب، وفى أجنحة وزارة الثقافة، هناك ٥٠ كتابًا مترجمًا تتناول قضايا التطرف.
وأضاف وزير الثقافة، قائلًا: «لن نسمح للأفكار المتطرفة، أن تقطع الطريق إلى المستقبل»، مشيدًا بالحرب التى تشنها القوات المسلحة، والشرطة المصرية، على الإرهاب الأسود.
وتابع، بأنه رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، إلا أن السعادة تنتابنى لتواجدى فى معرض الأقصر الدولى الثانى للكتاب، حيث إن الأقصر تعطى درسًا للعالم كله، بأنها منارة للثقافة والتنوير، وهى المدينة التى تعرضت فى الماضى لحادث إرهابى بالبر الغربى، إلا أن مصر تجاوزت تلك الأزمات ونهضت من جديد.
وشدد وزير الثقافة، على أن الدماء الطاهرة التى سقطت من مصر والمصريين، مؤخرًا، خلال التفجير الإرهابى الذى طال كنيستى مارجرجس فى طنطا، والكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، خلال إقامة صلوات الإخوة الأقباط، لن تثنى المصريين عن مواجهة صُناع وتُجار الموت.
من جهته، أكد محافظ الأقصر، أن وزارة الثقافة، والمحافظة أصرا على إقامة معرض الأقصر الدولى الثانى للكتاب، فى تلك الظروف الاستثنائية بالبلاد، كنوع من المواجهة والتحدى للإرهاب الغادر، ولمواجهة الإرهاب بالثقافة والكتاب، مشيرًا إلى أن إقامة المعرض خير دعم للمجتمع المصري، بالثقافة والتنوير، لعقول المصريين، من خلال تلك الفعاليات الثقافية الهامة، بمصر عامة، والأقصر على وجه الخصوص.
اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

وكالة الأنباء الألمانية : إنتعاش سياحى غير مسبوق فى الأقصر

كتب – محمد قناوى : قالت وكالة الأنباء الألمانية ” د . ب. أ ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *