إنطلاق فعاليات ملتقى الأقصر الدولى للتصوير فى دورته العاشرة

كتبت – دنيا خالد :

تحت رعاية محمد بدر محافظ الأقصر ، شهد الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ورئيس اللجنة العليا لملتقى الأقصر الدولى للتصوير والدكتور إبراهيم غزالة، قوميسير عام الملتقى ، هذا الأسبوع ، إنطلاق فعاليات أفتتاح ملتقى الأقصر الدولى العاشر للتصوير ، والذى يعقد فى الفترة من 10 وحتى 24 من ديسمير الجارى.
وكان قد تم أفتتاح فاعليات الملتقى بمؤتمر صحفى ، تم  خلاله  الأعلان عن  تفاصيل الدورة العاشرة من الملتقى، وأسماء المشاركين من الأجانب والعرب والمصريين .
وأكد رئيس صندوق التنمية الثقافية أنه يكمل مسيرة الأعوام السابقة لهذا الملتقى الناجح ، والذى يصادف فى دورته الحالية أن الأقصر عاصمة للثقافة العربية ، متمنياً للحضور الأستمتاع بجو الأقصر والتجول فى المقاهى والأسواق والمزارات السياحية .
وأكد قومسيور عام الملتقى أنه رغم الأحداث التى مرت بها مصر فى الأعوام السابقة الأ أن الملتقى لم يتوقف فى أى عام ، لانه يعد منارة ثقافية لمصر أمام الغزو الأرهابى ، وأضاف غزالة أن الأعوام التسع السابقة أفرزت نحو 700عمل فنى وشارك بهم 250 فنان مصرى وعالمى ، معلناً أن الملتقى هذا العام أستحدث أستضافة 10 فنان شباب للأحتكاك بكبار الفنانين ، والأخذ من تجاربهم.
ويبلغ عدد الفنانين المشاركين بالدورة العاشرة  25 فنانا منهم عشرة فنانين أجانب من دول  رومانيا، أثيوبيا، ليتوانيا، صربيا، نيبال، أدربيجان، نيجيريا، روسيا، وفنانان من ايطاليا، كما يشارك خمسة فنانين عرب من: الأردن، لبنان، السودان،وفنانان من العراق، و عشرة فنانين مصريين.

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

أعلان التفاصيل النهائية لماراثون الشيخ زايد فى مؤتمر صحفى عالمى بمعبد الكرنك

أعلان التفاصيل النهائية لماراثون الشيخ زايد فى مؤتمر صحفى عالمى بمعبد الكرنك كتبت  – منى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *