” إدريس ” يطالب بتشكيل لجنة وزارية عاجلة لحل أزمة شحوط البواخر السياحية

كتب – محمد قناوى :

انتقد الخبير السياحى محمود ادريس، تواصل أزمة شحوط البواخر السياحية، لليوم الخامس على التوالى ، وانتقالها من اسوان، إلى كل من سوهاج والأقصر، واشار إلى تعرض أحد البواخر السياحية للشحوط، امام محافظة سوهاج، فيما شحطت 7 بواخر سياحية، أمام مدينة أرمنت، جنوب الأقصر، بجانب البواخر الخمس التى جرى تسييرها مجددا بعد شحوطها أمام معبد كوم امبو بأسوان، مشيرا إلى أن ظاهرة شحوط البواخر والفنادق العائمة، باتت تهدد موسم السياحة الشتوية بالأقصر وأسوان، واصبحت تسىء لسمعة مصر السياحية.

وكشف محمود إدريس، عن أن الشحوط المتكرر  للبواخر ، تسببب فى إحداث حالة من الإستياء ، فى الأوساط السياحية، وبين العاملين بقطاع السياحية النيلية،وسط مطالب بتغيير موسم السدة الشتوية، التى ينخفض خلالها منسوب مياه النيل بشكل يؤثر بالسلب على حركة الملاحة النهرية، التى تنتعش فى هذا التوقيت من كل عام.

وناشد ” إدريس ” الحكومة بالتدخل ، ووضع نهاية لهذه الأزمة، ووضع جدول زمنى لتطهير المجرى الملاحى ، وتزويده بالعلامات الإرشادية، للحيلولة دون شحوط البواخر والفنادق العائمة ن بالجزر الرملية التى انتشرت بشكل كبير وسط المجرى الملاحى النهرى.

وحذر من استمرار ظاهرة الشحوط، ومخاطرها على مستقبل السياحة النيلية بمصر، مشيرا إلى أن قرابة 200 فندق عائم وباخرة سياحية، مهددة بالتوقف عن العمل، بجانب مئات العمال المهددين بالتشرد.

وطالب ” إدريس ” بتشكيل لجنة وزارية من وزراء السياحة والرى والتنمية المحلية، لوضع حل دائم ونهائى لتلك المشكلة التى باتت تؤرق العاملين بقطاعى السياحة النيلية والثقافية فى الأقصروأسوان.

 

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

الأنبا أمونيوس أسقف معزول أحبه الشعب

منذ عام ٢٠٠٠، قرر المجمع المقدس برئاسة الراحل البابا شنودة الثالث، وحضور ٧٦ عضوًا، بالإجماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *