أسامة شرشر : 400 نائبا وقعوا على رفض طرح ” قانون أبو حامد ” بالبرلمان

كتب – حجاج سلامة :

أعلن النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أن 400 نائب وقعوا على مذكرة برفض عرض ومناقشة  المشروع المقدم من النائب محمد أبوحامد، بشأن تعديل قانون الأزهر، تحت قبة البرلمان.

وأشار ” شرشر ” إلى أن ” قانون ابوحامد ” يحتوى على إذدراء لقيمة ومكانة شيخ الأزهر باعتباره إمام المسلمين فى العالم، وأن توقيع 400 نائب على رفض عرض القانون، هو تأكيد على أن البرلمان الذى يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين، لن يسمح بالعبث فى سمعة ومكانة مؤسسة الأزهر، جنبا إلى جنب مع المؤسسة العسكرية المصرية، كونهما يمثلان أبرز ركائز الوطنية المصرية، وأن البرلمان سيقف ذات الموقف، ضد أى مساس بالكنيسة المصرية، ورمزها قداسة البابا تواضروس، وأنه إذا وافق نواب البرلمان، على تعديل قانون الأزهر، فسوف نفاجأ غدا بقانون يمس الكنيسة المصرية.

ورفض ” شرشر” الربط بين القانون الجديد المقدم من النائب محمد ابوحامد، وبين المجدد محمد عبده، الذى وقف فى وجه الإحتلال، وسجل له التاريخ مواقف ناصعة بحروف من نور.

وأكد النائب أسامة شرشر، بأن مشروع النائب محمد أبوحامد، بشأن تعديل قانون الأزهر، يعطى صورة للعالم، بأن الدولة المصرية ضد الأزهرن وضد الإسلام، ويقوى جماعات العنف والإرهاب، مثل جماعة الإخوان المسلمين، التى بدأت فى المتاجرة بقانون النائب محمد ابوحامد، واستخدامه ضد مصر ومؤسساتها الوطنية.

ومن جانبه ، نفى النائب محمد محمود يس، ما تردد من شائعات بشأن إلغاء زيارة وفد من النواب، لمشيخة الأزهر اليوم الثلاثاء، وقال بأن الزيارة ستتم فى موعدها، وأن النواب سليتقون بفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فعلان وقوفهم بجانب المؤسسة فيما تتعرض له من حملات تستهدف المساس بدورها وبرموزها.

 

اطبع الخبر
نرحب بتعليقاتكم

يمكن زيارة

 منحة دراسية بريطانية لطلاب الدراسات العليا بجامعة جنوب الوادى 

 كتب – محمد قناوى : نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *